رسميًا:نادي الزمالك يطالب بحكام أجانب لقمة الدوري المصري أمام الأهلي

نادي الزمالك يصدر بيانًا رسميًا أعلن خلاله أنه يطالب بأن يتولى حكام أجانب إدارة مباراته أمام الأهلي، في قمة الدوري المصري الممتاز، والمؤجلة من الجولة الرابعة.

أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا، الخميس، أعلن خلاله تمسكه التام بأن يتولى حكام أجانب مهمة إدارة مباراته أمام الأهلي، في قمة الدوري المصري الممتاز، والمؤجلة من الجولة الرابعة.


وأعلن الزمالك عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن اللجنة المكلفة بإدارة النادي أرسلت خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، تعترض خلاله على قرار إسناد المباراة المقبلة أمام الأهلي، والمقرر لها يوم 18 أبريل الجاري، لطاقم تحكيم مصري.


وأضاف البيان: «أكدت اللجنة التي تتولى إدارة النادي أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري، إلا أن النادي ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة، يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة». 

ويأتي بيان الزمالك بعد التصريحات التي أدلى بها أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي أكد فيها أن مباراة القمة المقبلة في الدوري المصري، سيتم إسناد إدارتها تحكيميًا إلى طاقم مصري.


ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 33 نقطة، بعدما خاض 14 مباراة، متفوقًا بفارق 6 نقاط عن الأهلي الذي يحتل المركز الثالث بعدما لعب 11 مباراة فقط، وذلك بعدما أقيمت 18 مباراة من عمر المسابقة. 


ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي يوم السبت، في الجولة الختامية من منافسات دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويحتاج وصيف النسخة الماضية من البطولة إلى تحقيق الفوز، مع خسارة مولودية الجزائر أمام الترجي الرياضي التونسي في المباراة التي تقام في نفس التوقيت، من أجل ضمان التأهل إلى دور الثمانية من البطولة.