رئيس الاتحاد الآسيوي: كأس العرب بروفة مثالية لمونديال قطر


 الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكد أن كأس العرب محطة مهمة لتأكيد جاهزية دولة قطر لاستضافة منافسات كأس العالم 2022.

أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن بطولة كأس العرب تمثل إضافة متميزة لأجندة كرة القدم الدولية كونها تفسح المجال أمام 23 منتخبًا عربيًا للتنافس في أجواء كروية متميزة وتحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي حرص على اعتماد هذه المسابقة وتوفير البيئة المثالية لإخراجها بأفضل صورة ممكنة.


وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عقب حضوره قرعة البطولة التي أحريت مساء يوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة: كأس العرب محطة مهمة لتأكيد جاهزية دولة قطر لاستضافة منافسات كأس العالم 2022 وترجمة جهودها الحثيثية على مدى سنوات طويلة من التحضير والاستعداد لاحتضان أول بطولة كأس عالم في منطقة الشرق الأوسط، وإقامة البطولة على الملاعب المعدة لاستضافة نهائيات كأس العالم بمثابة تجربة متميزة لإدارة العمليات التنظيمية أثناء نهائيات كأس العالم والوقوف على جاهزية الملاعب الحديثة التي شيدتها دولة قطر في إطار تحضيراتها المتصاعدة لاستضافة المونديال.


وأضاف الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حرص على تقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح منافسات بطولة كأس العرب وذلك انطلاقا من سعيه المتواصل للتفاعل البناء مع مختلف التظاهرات الكروية الدولية وانسجامًا من حرصه على مساندة دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022 عبر مختلف المراحل.


وأشاد الشيخ سلمان بالترتيبات المتميزة لحفل قرعة كأس العرب فيفا موجها الشكر إلى الإتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث- الجهة المسؤولة عن مشروعات ومبادرات مونديال قطر 2022-، على حسن الترتيب وحفاوة الاستقبال.


ومع مشاركة منتخبات عربية من قارة آسيا فان كأس العرب فان البطولة ستكون محط اهتمام الاتحاد الأسيوي إلى جانب أن إقامتها تحت مظلة الاتحاد الدولي سيضفي عليها الكثير من الإثارة والطابع المميز، خاصة وأن البطولة تأتي قبل مشاركة أغلب المنتخبات العربية في الكثير من الاستحقاقات.