إدارة برشلونة ترمي الكرة في ملعب عثمان ديمبيلي لتجديد عقده


 إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا، تسعى لحل معضلة تجديد عقد الفرنسي عثمان ديمبيلي، نجم البارسا، الذي ينتهي في 30 يونيو 2022، وسط قلق من رحيله بالمجان.

يسعى برشلونةإلى إيجاد حل لمعضلة تجديد عقد الفرنسي عثمان ديمبيلي، نجم البارسا، الذي ينتهي في 30 يونيو 2022.


وأشارت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن البارسا يضع موعدًا كحد أقصى لحل هذه المسألة، وسيكون حتى موعد بطولة اليورو في الصيف المقبل.


وأكدت الصحيفة أن برشلونة سيقدم عرضًا للفرنسي لتجديد عقده لمدة 3 سنوات، أي حتى عام 2025.


وإذا رفض ديمبيلي هذا العرض، سيبدأ البارسا في الاستماع للعروض المقدمة لشراء اللاعب بداية من يونيو المقبل.


وترغب إدارة خوان لابورتا في استمرار اللاعب الفرنسي مع البلوجرانا، ولكن في نفس التوقيت لا تريد رحيله بالمجان في صيف 2022، بدون الاستفادة بأي مبلغ من النجم الفرنسي لإنعاش خزينة النادي الكتالوني.


ووصل ديمبيلي إلى برشلونة منذ 4 مواسم، قادمًا من بروسيا دورتموند، لتعويض رحيل نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان، وكلف برشلونة حينها مبلغ قيمته 105 مليون يورو، بالإضافة إلى 40 مليون يورو كمتغيرات.


وعاني ديمبيلي في البداية مع البارسا من عدة أزمات بسبب الإصابة وعدم التزامه حتى فشل في تقديم بريقه مع البارسا، ولكنه في الموسم الحالي، بدأ يشق طريقه نحو اللمعان والنجومية مع كتيبة رونالد كومان وهذا ما ساعده على العودة إلى المنتخب الفرنسي.


ولفت ديمبيلي أنظار الأندية الأوروبية الكبيرة، بفضل أدائه العالي في الموسم الحالي، أبرزهم مانشستر يونايتد ويوفنتوس.


وأشات أيضًا تقارير في فرنسا إلى وجود ديمبيلي كهدف لباريس سان جيرمان، في حالة رفض نيمار تجديد عقده مع النادي الفرنسي.


ويمانع برشلونة بيع الجناح الفرنسي، خاصة أن لابورتا وكومان والإدارة الرياضية للبرسا، تعتبر عثمان ديمبيلي أحد ركائز المشروع الجديد للبلوجرانا، ولكن هناك قلق من رحيله بالمجان في الموسم المقبل.


وتسبب ديمبيلي في فتح جدال بين مجلس برشلونة، في ظل رغبة البعض في بيع اللاعب الفرنسي وإنعاش خزينة النادي المتضررة بالفعل من أزمة عاصفة، والبعض الآخر، يفضل الاعتماد على ديمبيلي نظرًا لامكانياته العالية.


على أي حال، كل السيناريوهات مطروحة أمام لابورتا، ولكن هناك حد أقصى لن يتجاوز بطولة اليورو في الصيف القادم، وإذا رفض عثمان عرض تجديد عقده مع برشلونة، قبل بطولته مع منتخب «الديوك»، حينها ستكون أولوية البارسا هي بيع ديمبيلي، لجنى أموال قبل رحيله في صيف 2022، بالمجان.