صراع إسباني ثلاثي على فابيان رويز


 لا يزال يرغب ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد في الحصول على خدمات الإسباني فابيان رويز، لاعب وسط فريق نابولي، وهناك عاملان سيؤثران في القيمة المالية للاعب.

عانى فريق نابولي الإيطالي من صعوبات كبيرة للغاية هذا الموسم على مستوى النتائج وكذلك الغيابات الناتجة عن تفشي جائحة فيروس كورونا.


وعلى سبيل المثال في إحدى مباراتي غرناطة الإسباني؛ كان لدى المدرب الإيطالي جاتوزو 13 لاعبًا متاحًا فقط في الفريق الأول، في ظل غياب 10 لاعبين من فريق نابولي في هذه المباراة.


وبتعافي هؤلاء اللاعبين عاد فريق نابولي إلى الظهور بصورة جيدة، ففي الخمس مباريات الأخيرة انتصر في 4 وتعادل في واحدة فقط ليقف على بُعد نقطتين من المراكز المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.


وبالتزامن مع استفاقة فريق نابولي؛ عاد نجم وسط ميدانه الإسباني فابيان رويز إلى الظهور هو الآخر بصورة جيدة.


وعانى فابيان رويز من مشكلات بدنية في الأسابيع الأولى من الموسم، ما أثرت تمامًا على أدائه، وفي منتصف شهر يناير أُصيب بـ فيروس كورونا ليتوقف عن اللعب نحو شهر كامل.

واستغل فابيان رويز هذه الفترة لاستعادة أفضل حالاته، ليقدم بعد تعافيه أداءً مميزًا ويحتل أغلفة والعناوين الرئيسية للصحف الإيطالية.


وقبل تفشي جائحة فيروس كورونا كان نادي ريال مدريد الإسباني أبرز الأندية المهتمة بالحصول على خدمات فابيان رويز، وإذا لم تظهر هذه الجائحة لربما كانت الإدارة الملكية قدمت عرضًا بالفعل إلى لاعب وسط نابولي.


وفي سبتمبر الماضي وصلت عروض من أتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي إلى إدارة نادي نابولي بشأن ضم فابيان، هذا بالإضافة إلى وجود اهتمام من جانب برشلونة الإسباني باللاعب آنذاك.


ولا يزال هناك اهتمام من جانب كبار أندية إسبانيا (ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد) بالحصول على خدمات فابيان رويز.


مفاوضات تجديد عقد فابيان مع نابولي متوقفة

وسينتهي عقد فابيان مع نابولي في عام 2023، وليس لديه شرطًا جزائيًا، وحتى كتابة هذه السطور مفاوضات تجديده لا تزال متوقفة.


وفي سبتمبر الماضي طلب دي لاورينتس ما يزيد عن 60 مليون يورو من أجل التخلي عن فابيان رويز، وتسببت جائحة كورونا في انخفاض قيمته، ولكن هذه القيمة قد ترتفع من جديد إذا قدم اللاعب أداءً كبيرًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة مع منتخب إسبانيا وإذا تأهل نابولي إلى دوري أبطال أوروبا.


وفي حالة تأهل نابولي إلى التشامبيونزليج؛ فإن الإدارة الإيطالية لن تكون في حاجة إلى بيع فابيان رويز، وبالتالي لن تخفض من القيمة المالية المطلوبة نظير رحيله.


ولكن في حالة عدم تأهل فقراء الجنوب إلى دوري الأبطال، فإن فابيان وخاليدو كوليبالي قد يكونان أبرز الراحلين عن الفريق في الصيف المقبل.


وفي ظل هذا الوضع؛ فإن ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد لا يزالون مهتمين بالحصول على خدمات لاعب بإمكانيات رويز.